أهمية الدافع والتركيز في تحديد الأهداف



أهمية الدافع والتركيز في تحديد الأهداف على المدى القصير والطويل

أساسيات تحديد الهدف هي سر مفتوح معروف لدى الرياضيين ذوي المستوى الرفيع ورجال الأعمال الناجحين ورجال الأعمال وجميع أنواع المتميزين في جميع المجالات المختلفة.

تمنحك أساسيات تحديد الأهداف الدافع والتركيز على المدى القصير والطويل. فهي تساعدك على التركيز على اكتساب المعرفة المطلوبة وتساعدك على تخطيط الموارد الخاصة بك وتنظيمها ووقتك بحيث يمكنك الحصول على أفضل ما في حياتك.

سيمكنك تحديد أهداف قصيرة الأجل وطويلة الأجل محددة بوضوح من قياس تقدمك وتحقيق الرضا الشخصي بمجرد تحقيق أهدافك بنجاح. سيمكّنك تخطيط التقدم المحرز الخاص بك أيضًا من رؤية مراحل الإنجاز التي تؤدي إلى تحقيق أهدافك فعليًا. 

هذا يزيل الشعور بالطحن الطويل الذي لا طائل منه نحو تحقيق هدفك. ستتحسن ثقتك بنفسك ومستوى كفاءتك حيث ستصبح أكثر وعياً لقدراتك عند استكمال أو تحقيق أهدافك.

ستتضمن أساسيات إعدادات الهدف تحديد ما تريد فعله حقًا في حياتك الشخصية وما هي الأهداف قصيرة المدى وطويلة الأجل التي تحتاجها لتحقيق ذلك. ثم يتعين عليك تقسيم الأهداف إلى أهداف أصغر يسهل إدارتها ويجب عليك إكمالها في طريقك لتحقيق أهداف حياتك. بمجرد أن تضيع قائمتك أي وقت في معالجة أهدافك.

هناك طريقة جيدة للحصول على قائمة يمكن التحكم فيها وهي الحصول على مجموعة من الأهداف اليومية والأسبوعية. من خلال القيام بذلك ، سوف تكون دائمًا في وضع الاستعداد لتحقيق أهداف خطة الحياة. سيمنحك كل يوم فرصة لتحقيق هدف معين يمنحك الشعور بالإنجاز.

فيما يلي بعض المؤشرات التي يجب مراعاتها عند تحديد الأهداف وتحقيقها.

يلعب Attitude دورًا كبيرًا للغاية في تحديد أهدافك وتحقيقها. يجب عليك أن تسأل نفسك إذا كان أي جزء منك أو عقلك يعوقك عن إكمال أبسط أهدافك؟ إذا كان هناك أي جزء من سلوكك يمثل عائقًا أو يضع خططك في حالة من الفوضى؟ إذا كانت لديك مشاكل في هذه المناطق ، فالشيء المباشر هو معالجة هذه المشكلة. قد تشمل الحلول زيارة الطبيب أو الطبيب النفسي للسيطرة على مشاعرك.

وظائف مصنوعة من قبل ممارسة إدارة الوقت الجيد. غالباً ما يعزى الفشل في العمل إلى سوء إدارة الوقت. تتطلب الوظائف الكثير من الفرد مما يجعل الحياة المهنية للفرد في كثير من الأحيان. خطط إلى أي مدى تريد الذهاب إلى حياتك المهنية.

التعليم هو المفتاح في تحقيق أهدافك. إذا كانت أهدافك تتطلب منك الحصول على درجة معينة أو تتطلب تخصصًا معينًا أو تتطلب تطوير مهارات معينة ، فضع خططًا للحصول على التعليم المناسب.

لا ينبغي أبداً استبعاد عائلتك من خططك. إذا كنت بدأت للتو ، فعليك أن تقرر ما إذا كنت تريد أن تكون أحد الوالدين أو عندما تريد أن تكون أحد الوالدين. يجب عليك أيضًا معرفة ما إذا كنت حقًا ستصبح والدًا جيدًا وما مدى ارتباطك بأفراد العائلة الممتد

تلعب المواقف المالية الشخصية أيضًا دورًا رئيسيًا في تحقيق أهدافك. لديك هدف واقعي بشأن مقدار ما تريد حقا أن تكسب. يجب أيضًا أن تكون قادرًا على إنشاء خطط أو مراحل ستتمكن من خلالها من الوصول إلى إمكانياتك في الكسب.

قد يكون الأفراد الموهوبين جسديًا قادرين على تحقيق الأهداف المتعلقة بالرياضة مثل التواجد في الاتحاد الوطني لكرة السلة أو الرابطة الوطنية لكرة القدم. يجب أن يكون تحديد قدراتك البدنية إحدى أولوياتك. ومع ذلك ، يمكن التغلب على القيود المادية بالتخطيط السليم.

كما يقول المثل - كل العمل وليس هناك من لعب يجعل جاك صبيًا باهتًا ، أو أي شيء بهذا المعنى ، صحيح تمامًا حتى آخر حرف. اعط نفسك قليلا من المتعة: يجب أن تدرج في خططك.

للبدء في تحقيق أهداف حياتك ، حدد خطة ربع قرن ، ثم قم بتقسيمها إلى خطط 5 سنوات ، ثم قم بتقسيمها مرة أخرى إلى خطط سنة واحدة ، ثم خطط 6 أشهر ثم خطط شهرية ، ثم أسبوعية ، ثم يومية.

ثم قم بإنشاء قائمة أشياء للقيام بها لهذا اليوم.
دائما مراجعة خططك والاستعداد للطوارئ.
يجب ألا تكون أساسيات إعدادات الهدف صعبة للغاية بمجرد أن تصبح على دراية بها.

تعليقات